الإعلان عن التوسع العالمي لشركة BARNES & NOBLE




Barnes & Noble فى لندن فى شهر أكتوبر

الإعلان عن شراكات مع بائعي التجزئة

نظام NOOK (قارئ الكتب الإلكترونية) يتجه إلى إنجلترا هذا الخريف, بعد الإعلان عن التوسع العالمي لشركة BARNES & NOBLE .

والخطوة نحو إنجلترا ستشمل كلا من الأجهزة والمحتوى من خلال متجر جديد عبر الإنترنت على NOOK.CO.UK

النظام سوف ينظر إلى المنافس مثل أمازون كيندل , والذى لديه 2.5 مليون منتج إلكتروني معروض , ويشمل ذلك الكتب , الجرائد والمجلات . BARNES & NOBLE قد حددت نقطة لأعلى المبيعات فى إنجلترا سيتم تغطيتها , ولا يوجد حتى الآن دليل على الأسعار.

من حيث الأجهزة , سيكون هناك NOOK SIMPLE تاتش و GLOWLIGHT , على الرغم من أن الصحافة أعلنت أن ” المنتجات الأولى المقترحة سنرى المزيد منها  فى المستقبل , ونأمل أن يقوموا بالمثل فى أمريكا”.

ولم يتم ذكر NOOK COLOR & TABLET, يعنى هذا أن أمازون وبارنز & نوبل يستهدفون القراء فى المقام الأول , لذا تم إطلاق أجهزة القراء بدلا من الأجهزة اللوحية التابليت.

جهاز NOOK TOUCH عبارة عن شاشة تعمل باللمس 6 بوصة مع دقة تصل إلى 800 * 600 . ويأتى معها خدمة  واى فاى متصلة وتبلغ مقاسات الجهاز 165.1 * 127 *11.9 ملم , ويبلغ حجم الجهاز 212 جرام.

جهاز NOOK SIMPLE TOUCH مع GLOWLIGHT أضاف ميزة سيرغب بها العديد من مالكى الكيندل ( القارئ الإلكترونى ) , وهذه التقنية سوف تغمر الشاشة بالضوء , لذا يمكنك القراءة فى الظلام  , بدون اللجوء إلى مصباح بجانبك.

” نحن فخورين بكوننا قادرين على تقديم أعلى تقييم  لخط أجهزة NOOK للقراءة و حصولنا على الجائزة الرقمية للمتجر الإلكترونى لخدمة المستخدمين المتعلمين والمستهلكين أيضا فى إنجلترا” , هذا ما قاله ويليام جى لاينش , الرئيس التنفيذي فى بارنز & نوبل .

هؤلاء المتعلمين ( أنت منهم ) سوف يختارون مكان شراء أجهزة NOOK , كما أكدت بارنز &نوبل أنها ستقوم بشراكة مع تجار التجزئة المعروفين فى إنجلترا.

ومن المتوقع إعلان الشركة عن إستعدادها وتجهيز الأسعار خلال الإسبوع القادم ونحن نتوقع أسعار تنافسية لمواجهة أمازون كيندل.