ما هو أفضل المتصفحات لهواتف أندرويد Android Web Browser ؟




ما هو أفضل المتصفحات لهواتف أندرويد؟

ما زلت تستخدم المتصفح العادي فى هاتف الأندرويد ربما قد يفوتك الكثير. المتصفح العادي سريع وعملي ولكن ليس الأسهل لإستعماله على هاتفك فهو يفتقر إلى ميزات بعض المتصفحات الأخرى المتوفرة. هنا بعض المتصفحات التى يجب أن تجربها إذا أردت طريقة سريعة ومريحة لتصفح الإنترنت على هاتفك.

opera mini

واحد من المتصفحات التى وصلت مبكرا لسوق الأندرويد Android , أوبرا مينى بالفعل مشهور , إسم موثوق به فى أنظمة تشغيل هواتف كثيرة. أنصحك بتجربة الإصدار الخامس بيتا من التطبيق, والذى به  الكثير من إصدار أوبرا المكتبي.

وواجهة مستخدمي أوبرا مينى أكثر إفادة من واجهة متصفح أندرويد. ميزة سرعة الإتصال تجعلك تصل إلى مواقعك المفضلة. المتصفح يدعم التصفح المبوب , ويعنى يمكنك الإنتقال بين الصفحات المختلفة بسهولة وبسرعة.

وأيضا تم إضافة المساعدات الملاحية, مثل ميزة الإكمال التلقائي فى شريط العناوين , وشريط البحث. ولسوء الحظ شريط البحث لا يدعم سوى جوجل وليس مخصص للتعامل مع محركات البحث الأخرى.

مرات تحميل الصفحة مؤثرة جدا, بفضل تقنية server – side rendering. المواقع فى المتصفح تتحرك من خلال إختبار ضغط  من جانب خادم أوبرا يجعلها تحمل بسرعة فائقة.

أوبرا مينى به العديد من الخيارات والميزات, أيضا يمكنك تغيير جودة الصورة , حجم الخط , إتجاه الشاشة . وهناك الكثير من الإعدادات الخاصة . وكما توقعنا , المتصفح يدعم بوك ماركس وسجل المتصفح.

مميزاته : سرعة فى الأداء – إتصال سريع – تصفح مبوب – العديد من الخيارات – شريك عناوين تلقائى البحث

سلبياته : شريط البحث يدعم جوجل فقط , هناك بعض الأخطاء الطفيفة

skyfire

سكاي فاير يعتبر بديلا مثير للإهتمام , خصوصا أنه متصفح أندرويد الوحيد الذى يدعم فلاش فيديو. يمكنك إستخدام المتصفح لمشاهدة لقطات على اليوتيوب , جوجل فيديو , فيميو وغيرهم. دعم صيغة flv  ليست مثالية , وبعض المواقع مثل هولو سى بى إس وفوكس يمنعون متصفح سكاى فير من الدخول على محتوى الفيديو لديهم . المتصفح يدعم المواقع الأخرى مثل Ajax , java , html5.

سكاى فير به شريط قوائم فى أعلى الشاشة حيث تستطيع الدخول إلى جميع الميزات للصفحات المرتبطة , والدخول إلى الإعدادات و إدارة علامات التبويب المفتوحة. ومن المثير للإهتمام , عملية التبويب على متصفح سكاى فير مشابهة لتجربة متصفح سفاري على الأيفون. حيث يسمح لك بالتحرك سريعا بين الصفحات وفتح صفحات جديدة بزر واحد.

Skyfire

هناك بعض الميزات المبتكرة على skyfire قد تجدها مفيدة , هناك المحمل كميزة يتيح لك عرض الصفحات كما لو كنت تبحث فى متصفح سطح المكتب لديك أوفى  الأيفون. زر الإستكشاف فى الأسفل يعرض محتوى له علاقة بالصفحة التى تقرئها , من فيس بوك , تويتر ,digg و stumbleupon.

بفضل تقنية rendering متصفح سكاى فير أصبح سريعا , ولكن هذا لا يعنى أنه مثالى . أحيانا يتصرف بغرابة ويجبرك على الغلق عدة مرات. الأزرار لا تستجيب فى بعض الأحيان, وميزة التكبير قد تتعطل قليلا .

الميزات: يدعم فلاش فيديو – فتح الصفحات سريعا – ميزة الإستكشاف – إدارة أداة التبويب.

السلبيات: غير مستقر و لا يستجيب فى بعض الأحيان – لا يدعم جميع محتوى الفلاش.

FENNEC

فينيك أو متصفح فاير فوكس للهاتف معروف. ويستعد ليكون متصفح أندرويد الإستثنائى. فى الوقت الراهن, FENNEC ليس مستقر معظم الوقت , ولكن عندما يعمل يصبح جيد جدا.

المتصفح يشبه قليلا إصدار فاير فوكس للكمبيوتر, وهو يعتمد على بعض الميزات الكبيرة التى جعلته مشهورا. على سبيل المثال, يمكن فتح صفحات الويب فى وقت واحد فى علامات التبويب , والتى يمكنك الوصول إليها عن طريق تحريك الشاشة للكشف عن اللوحة فى الجانب الأيمن. تبويبات  فينيك يمكن فتحها وغلقها و وتحريكها بكل سهولة كما هو الحال فى فاير فوكس.

الشيء الأكثر إثارة عن فينيك أنه يدعم التمديد ,أو الوظائف الإضافية للهاتف, كما يسمونها فى التطبيق. كما فى الفاير فوكس هذه تسمح لك بتقوية متصفح أندرويد بالمزيد من الوظائف. بعض من هذه الأدوات الرائعة متوفر بالفعل فى YOUTUBE ENABLER, والذى ينتقل إلى فلاش فيديو للأندرويد. TWITTERBAR , يتيح لك وضح تحديثاتك( تويتك) من شريط العناوين لمتصفح فينيك. ADBLOCK PLUS تقوم بحذف الإعلانات من خلال المتصفح الخاص بك.

أدوات أخرى مفيدة فى المتصفح تشمل bookmarks manager , عنوان الإكتمال التلقائي, وتخصيص صفحة البداية. ومع ذلك , متصفح الفاير فوكس للهاتف مازال وراء متصفح أوبرا مينى وسكاى فير عندما يأتى الأمر إلى الميزات. ميزة التكبير فى فينيك أكثر تعقيدا من المتصفحين الآخرين.

متصفح فينيك لديه القدرة على أن يكون أعظم متصفح لنظام التشغيل أندرويد.

الإيجابيات : يدعم الإضافات – واجهة مألوفة – أدارة بوك ماركس قوية – عنوان الإكتمال التلقائى

السلبيات : غير مستقر – ميز التكبير سيئة